القائمة الرئيسية

الصفحات

لعشاق مسلسل قيامة ارطغرل ... قريباً مسلسل بربروس على قناة TRT 1 التركية

 

النجم التركى انجين التان من تصوير احدى مشاهده من مسلسل بربروس


ملحمة تاريخية فى الانتظار ، حيث تم نشر بعض الصور والأخبار عن قرب عرض مسلسل " بربروس " وذلك بعد تأجيله لفترات عدة بسبب الترتيبات الضخمة التى من المنتظر ان تخرج للجمهور مسلسل تاريخى من الطراز الاول فى اكبر انتاج درامى تاريخى بتركيا على الاطلاق وذلك منذ البدء فى انتاج الدراما التاريخية منذ وقت قريب !!



المخرج المصرى عادل أديب المشارك وبقوة فى اخراج بعض مشاهد المعارك فى مسلسل بربروس كان قد صرح فى وقت قريب لموقع ET بالعربى بأن النجم انجين التان هو " وحش بربروس " القادم حيث يتم تدريبه حاليا على بعض المعارك الضخمة والتى يصعب على النجوم العاديين تأديتها .



وقد صرح أديب ايضا بان مسلسل بربروس يتناول قصة 3 اخوات كانوا قراصنة فى البحر الابيض المتوسط فى فترة الحكم العثمانى لتركيا وكانوا قد اتعبوا الحملات الصليبية فى ذلك الوقت بسبب قيامهم بمهاجمة تلك الحملات والاستيلاء عليها وتكبيدها خسائر فادحة مما تسبب فى افشال حملاتهم للاستيلاء على المدن العربية القريبة من البحر المتوسط بل والقيام بتحرير الرهائن المسلمين على متن تلك الحملات والذين تم جلبهم من شمال افريقيا للعمل كخدم لديهم !!



مسلسل بربروس من المتوقع ان يتم عرضه فى شهر سبتمبر المقبل على قناة TRT التركية والتى تملك حقوق عرضه حصرياً غير مترجم للغة العربية ولكن من المتوقع ان يقوم موقع hilalplay بترجمة حلقات المسلسل وعرضه حصرياً وهو موقع متخصص فى ترجمة الاعمال التاريحية التركية كمسلسل قيامة ارطغرل ومسلسل نهضة السلاجقة العظمى وبعض المسلسلات الاخرى ويمكن للجمهور مشاهدة جميع تلك الأعمال مترجمة وبجودة عالية مقابل اشتراك شهرى زهيد !!


وكغيره من المسلسلات التركية فمن المتوقع ان تصل مدة كل حلقة من حلقات بربروس الى الساعتين والنصف تقريباً وستشهد الحلقة الاولى من مسلسل بربروس معركة كبيرة للغاية تصل مدتها حوالى النصف ساعة متواصلة وبدون فواصل وهو مجهود ضخم على مستوى الاخراج ومشاهد الجرافيكس كما صرح المخرج عادل اديب .



والجدير بالذكر أن مسلسل بربروس من انتاج الشركة التركية " ES Films " وهى شركة انتاج تركية كبيرة وسيعرض على القناة الحكومية TRT1  وهو ما سيضمن عدم توقف انتاج المسلسل اذا ما هبطت نسب مشاهداته كما حدث مع المسلسل التركي " محمد الفاتح " فى سابق الأوقات حيث توقف انتاج المسلسل بعد عرض 10 حلقات منه وذلك بسبب هبوط نسب مشاهدات المسلسل بشكل كبير مما شكل ضغطاً على المنتجين فى الاستمرار فى عرض المسلسل .


ومن ضمن القصص التاريخية التي يرويها المسلسل إنقاذ بربروس آلاف المسلمين في معاركه التي كان أكبرها المعركة التي خاضها ضد الجيوش الصليبية: الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وسفن القديس يوحنا، عندما طلب منه السلطان سليم الأول إنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية، وبالفعل انتصر عليهم وتم نقل 70 ألف مسلم أندلسي في أسطول مكون من 36 سفينة في 7 رحلات عام 1529 إلى الجزائر، حيث تم تأمينهم وتوطنوا فيه .


ووُلد خير الدين بربروس باشا عام 1478، في ميديللي التي استقر فيها والده صباحي يعقوب آغا، بعد فتحه للجزيرة ، اسمه الأصلي هو خضر بن يعقوب، وقد منحه السلطان ياوز سليم، لاحقا، اسم “خير الدين” .


ولقب الأوروبيون شقيق خير الدين الأكبر، أوروج (عروج)، بـ”باربروسا”، وذلك بسبب ميل لحيته إلى اللون الأحمر أو البرتقالي، عند وفاة شقيقه اتخذ خير الدين باشا نفس الاسم الذي يقابله في اللغة العثمانية مصطلح “بربروس”.

وفي العام 1502، بدأ وشقيقه عروج بمحاولات فرض السيطرة على البحر المتوسط، حيث اكتسبا شهرة كبيرة في تلك الفترة بفضل الانتصارات التي حققاها في إسبانيا، وجنوة (جنوبي إيطاليا حاليا)، وفرنسا.


وفي العام 1516، أرسل الشقيقان قسما كبيرا من الغنائم البحرية التي استوليا عليها إلى السلطان ياوز سليم، كهدايا، ثم بدآ، بعد تلقيهما الدعم من الدولة العثمانية عقب ذلك، بفرض السيطرة على بعض الأراضي في شمال إفريقيا.لكن وبعد تحالف الإسبان مع السكان المحليين، شن والي تلمسان الذي لجأ سابقا إلى إسبانيا، هجوما مضادا على الجزائر عام 1518، توفي خلاله شقيقا خير الدين باشا، إسحق وعروج.


ويمكنكم مشاهدة الاعلان 1 مسلسل بربروس

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات