القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة " ابراهيم نصر " أيقونة الضحكة المصرية ... ونجم الكاميرا الخفية

استطاع رسم البهجة الحقيقة على وجوه الكثيرين من خلال برنامجه " الكاميرا الخفية " لمدة 15 عاماً
النجم المصرى " ابراهيم نصر "  أشهر مقدمى برامج الكاميرا الخفية

أعلن منذ قليل " اشرف زكي " نقيب المهن التمثيلية عن وفاة عملاق مقدم برامج الكاميرا الخفية فى مصر والوطن العربي " ابراهيم نصر " عن عمر ناهز الـ  70 عاماً ، ولد سنة ١٩٥٠ فى حي شبرا فى القاهرة ، وأصول عائلتهمن صعيد مصر وبالتحديد من محافظة أسيوط المصرية ، ظهرت موهبته فى التقليد وهو فى سن العاشرة من عمره ، تخرج من كلية الآداب سنة 1972، وأول ظهور له على شاشة التليفزيون كانت من خلال مشاركته مع الإعلامية "أمانى ناشد" فى برنامج (عزيزي المشاهد).

بعدها عمل "إبراهيم" بعض الأدوار فى أفلام كثيرة جعلت اسمه يبدأ فى اللمعان والظهور فى الوسط الفني لكن نقطة إنطلاقه الحقيقية واللى أثبت من خلالها موهبته التمثيلية الجبارة كانت مع برنامج الكاميرا الخفية .


بعد نجاح الموسم الأول من الكاميرا الخفية التى كان يقدمه لفت نظر المنتج "طارق نور"  وإتفق مع "إبراهيم" على عقد يقدموا من خلاله البرنامج ده لسنين طويلة. وكان أول بنود الإتفاق هو التعاقد مع الكاتب "فداء الشندويلي" والمخرج "رائد لبيب" عشان يكونوا شركاء تجربة النجاح ، التجهيز للحلقات ورغم إن عرضها كان فقط فى شهر رمضان لكن الترتيبات والتفكير كانت تستغرق حوالى 9 شهور تقريباً كل سنة !!
وقت إذاعة برنامج الكاميرا الخفية الأسرة المصرية كلها كانت تلتف حول التليفزيون لكي  يخطفوا ضحكة حقيقية من القلب سببها "إبراهيم" وبرنامجه اللى إستمر 15 سنة متتالية كان فيهم أساس الضحك عند المصريين.

ليست فقط الكاميرا الخفية لكن "إبراهيم نصر" كان ممثل من العيار الثقيل فى موهبته التى رأيناها فى أدوار سينمائية كثيرة أبرزها "شمس الزناتي" مع الزعيم "عادل إمام"، و"إكس لارج" مع النجم "أحمد حلمي"، و"مستر كاراتيه" مع "أحمد زكي" فضلاً عن الكثير من المسرحيات والمسلسلات .


رحم الله الفنان رحمة واسعة وأدخله فسيح جناته
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات