القائمة الرئيسية

الصفحات

عبدالرحمن غازي .. بطل عاصر الكبار من سليمان شاة ثم أرطغرل مروراً بعثمان وحتى أورخان

 




بطل من العيار الثقيل تربع فى قلوب مشاهدة ومتابعى مسلسل قيامة أرطغرل ثم المؤسس عثمان ، انه الشجاع عبدالرحمن غازى أحد أبطال قبيلة الكايي عاصر الكثير من السادة فى القبيلة حتى بداية تأسيس الدولة العثمانية على يد الغازى عثمان ابن ارطغرل ثم عاصر ابنه أورخان أحد سلاطين الدولة العثمانية !!



ولد الغازي عبد الرحمن في قبيلة “كايي” واختار له والداه اسم عبد الرحمن تيمناً بالصحابي الجليل عبد الرحمن بن عوف” رضي الله عنه و أرضاه . كان عبد الرحمن نموذج الفارس الشهم والجندي الوفي لدينه و سيده، وكان رحمه الله شاباً قوي البنية بائن الطول، أبيض البشرة،كثيف اللحية، قوي الساعدين لا يضرب إلا أوجع.


دخل عبد الرحمن في خدمة " سليمان شاه " في آخر أيامه ، وكان من حرسه الخاص فكان من جنده المقربين رغم صغر سنه، ثم بعد ذلك قاتل تحت لواء " أرطغرل " ، وكان من مقربيه وأحد محاربيه الأوفياء ، وخاض معه كل معاركه وغزواته، لدرجة أنه الوحيد من بين كل محاربي جماعة " الإخوة " الذي لُقِّب باللقب الذي لُقب به " أرطغرل " وهو" الغازي ".


حارب " عبد الرحمن غازي " مع " عثمان بن أرطغرل " مؤسس الدولة العثمانية ، وكان حينها شيخاً كبيراً، لكنه بقي وفياً لدينه وعاداته، وحين حاول “دوندار” عم " عثمان " الانقلاب عليه ، كان " عبد الرحمن " إلى جانب الحق فحارب مع " عثمان " الذي قتل عمه الذي خانه.



كان لبطلنا رحمه الله مكانة خاصة عند كل من " سليمان شاه "، " أرطغرل " ،" عثمان " و" أورخان " الذي تزوج من ابنة " عبد الرحمن " .عاش " عبد الرحمن غازي " رحمه الله آخر أيامه في قرية " إسكي شهر " وتوفي بها عام 1329 .



واشتهر وعرف عبدالرحمن غازى فى الدراما التركية والتى سلطت الضوء على تلك الشخصية الفذة فى مسلسلي قيامة أرطغرل والمؤسس عثمان ، حيث اشتهر بقتاله الشديد وقوته الخارقة فى القتال فى الميدان كما لقب أيضاً برجل المهمات الصعبة والذى طالما اعتمد عليه الغازى أرطغرل فى تلك الأمور كثيراً ثم من بعده ابنه عثمان . عبدالرحمن غازى وفى احدى حلقات مسلسل المؤسس عثمان وفى احدى المعارك الفاصلة أصيب بشدة فى يده حتى امر الطبيب بقطع يده اليسرى وهو ما أصاب متابعى المسلسل بالحزن الشديد ونجح المخرج فى اخراج مشهد فى قمه الحزن .


يمكنكم مشاهدته مترجم للعربية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات