القائمة الرئيسية

الصفحات

المشهد الأغرب فى قيامة ارطغرل ... هل أخطأ ارطغرل ومحاربوه فى الصلاة ؟

ارطغرل يؤم المحاربين فى الصلاة فى الحلقة 103 . المصدر TRT

نرجع قليلاً الى الماضى .. الى أحداث المسلسل الأشهر على الأطلاق فى تاريخ الدراما التركية وخصوصاً الدراما التى تحكى وتسرد التاريخ التركي الطويل للغاية ، انه مسلسل قيامة ارطغرل والذي استمر على مدار 5 أجزاء ننتالية من امتاع الجماهير التركية والعربية العريضة التى كانت تتابعه بل وما تزال تتابعه حتى وقتنا هذا على الرغم من انتهاء بث المسلسل منذ ما يزيد عن السنة وانتاج سلسلة جديدة تحت مسمى " المؤسس عثمان " استكمالاً لتلك السلسلة التاريخية .

لكن ما سنتناوله فى هذه المقالة مختلف الى حد ما ، فلن نتطرق الى احداث المسلسل الدرامية او الى حياة الممثلين الرائعين الذين قاموا ببطولته وعلى رأسم النجم التركي  " انجين التان " والنجمة التركية " اسراء بيلجيك " ، بل سنتاول مشهد من أحداث المسلسل فى الجزء الرابع منه وتحديداً فى الحلقة 103 من مسلسل قيامة ارطغرل وهى الحلقة التى تم فيها فتح قلعة كاراجاهيسار من ايدى الصليبين عن طريق نصب ارطغرل لهم فخ وتمكن من الدخول الى القلعه هو والمحاربين متخفيين فى زي احد قائدة أريس وجنوده وتمكن من الدخول وقتل جميع من فى القلعة وتمكن من فتحها وهرب قائدها " أريس " خارج القلعة من ايديهم ليتم القبض عليه بعد ذلك واعلان اسلامه !!

وبالرجوع قليلاً الى المشهد الذى سبق فتح القلعة وهو اقامة الصلاة عند مشارف القلعة قبل البدء فى خطة الفتح واقامة ارطغرل الصلاة بالمحاربين وصلى ركعتين لله راجياً التوفيق فى الفتح وفى نهاية الركعتين وفى التسليم ظهر المحاربون وهم يقومون بالتسليم مع ارطغرل عند نهاية الصلاة وهو ما أثار دهشة المتابعين العرب ، كيف يقومون بالتسليم مع الامام ؟؟ وانهالت الأسئلة حول صحة صلاتهم فى هذا المشهد !!

تركيا بلد مسلم ومذهب أكثرهم ( حوالى 70 % ) منهم  يتبعون مذهب الحنفية والذى يرى بأنه لا بد أن يكون تسليم المصلين مقترناً مع الأمام وليس بعد الانتهاء من التسليم على عكس باقى الأئمة والذين يرون أن التسليم يكون بعد أنتهاء الامام من التسليم أولاً وهذا ليس خطأ فى أياً من المذاهب فكلا الحالتين حدثت فى عهد النبي صلى الله عليه وسلم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات