القائمة الرئيسية

الصفحات

أرسلان تاش يصل إلى أمه ... الحلقة 12 مسلسل نهضة السلاجقة العظمى مترجمة للعربية جودة HD


 

الحلقة 12 من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى شهدت الكثير من الاحداث المشوقة ، حيث تمكن ألمقاتل أرسلان تاش رفيق درب سينجر من اللحاق بأمه والإلتقاء بها بعد زمن طويل من الإختفاء على يد الباطنيين وبعدما علم أن رستم هو أخاه الذى تم إختطافه فى سابق الازمان فى صدمة كبيرة لأرسلان تاش .


وتدور أحداث العمل التاريخي الضخم ، الذي أنتجته شركة “Akli Film” التركية، حول فترة حكم الدولة السلجوقية ، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة ، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح ، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل .


وكان اسم المسلسل قد تغير من اسم " نظام العالم " الى اسمه الجديد " نهضة السلاجقة الكبرى " وكانت قناة TRT1 التركية قد بدأت فى تصوير اولى حلقات المسلسل فى شهر يوليو من العام الماضى 2019 وقد توقف التصوير فترة من الزمن فة بداية عام 2021 بسبب جائحة كورونا التى انتشرت وبشكل كبير فى جميع انحاء العالم .


ويشارك في بطولة مسلسل “نهضة السلاجقة العظام”، مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم :

الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه ، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها ، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بنى والكثير من الأنهار . الممثل أكين كوتش ، بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام .


والممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية " ميماتي " في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل .


الحلقة 12 مسلسل نهضة السلاجقة الكبرى
 مترجمة للعربية جودة HD :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات